جولة في مدينة نيويورك المدينة التي لاتنام New York 2013



اهلا وسهلا بكم احبتنا في جولة جديده ورحلة مثيره
لا احد اهم واشهر المدن في العالم  جولة اليوم هي في مدينة المال والاعمال ومدينة الرياضة والمهرجانات والموضه والسياسه ومدينة الترفية هي المدينة التي يعيش بها كل جنسيات العالم هي المدينة التي لاتنام باختصار شديد هي مدينة نيويورك او كما يطلق عليها اهلها بالتفاحة الكبيرة 

نبذه مختصره عن المدينة 

ثم نتابع سويا بعض الصور لهذه المدينة الرائعة والمدهشة



--------------------------------


تقسيم إداري
البلدالولايات المتحدة الأمريكية
ولايةنيويورك
العمدةمايكل بلومبيرغ

خصائص جغرافية
المساحة (كم²)1,213.4
الأرض783.8 كم²
المياه429.5 كم²
الارتفاع عن مستوى البحر(م)10
السكانالتعداد السكاني8,244,910 نسمة (في سنة 2011)
الكثافة السكانية10,518.60/كم2

معلومات أخرى
خط العرض40°43 شمالا
التوقيتغرينتش (-5 غرينتش)
الرمز البريدي100xx–104xx, 11004–05, 111xx–114xx, 116xx
الرمز الهاتفي212, 718, 917, 646, 347, 929
الموقع الرسميhttp://www.nyc.gov


--------------------------------
مدينة نيويورك (بالإنجليزية: New York) هي المدينة الأعلى في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية[1], وتعد المدينة أكبر المدن في ولاية نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية والأكثر تأثيراً في مختلف المجالات كالتجارة والمال والإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والترفيه, كما تعتبر مدينة نيويورك أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم ، فهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها, ويوجد بها مقر الأمم المتحدة[2] وسوق الأوراق المالية ومؤشر الداو جونز الصناعي.
من أشهر أحيائها: مانهاتن وبرونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند. بها شارع مشهور يدعى شارع برودواي، تقام فيه العديد من العروض المسرحية وسنترال بارك إحدى أكبر الحدائق العامة في العالم.
تعود جذور مدينة نيويورك إلى العام 1624 حيث تم إنشاؤها كمركز تجاري من قبل المستوطنين من الجمهورية الهولندية، وقد تمت تسميتها أمستردام الجديدة في العام 1626. [3] وخضعت المدينة والمناطق المحيطة بها إلى السيطرة الإنكليزية في العام 1664 وتمت تسميتها نيويورك بعد قيام تشارلز الثاني ملك انكلترا بمنح الأراضي لأخيه، دوق يورك. [4][5] وكانت نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية من العام 1785 وحتى 1790.


--------------------------------

تعد مدينة نيويورك أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال، وبها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة ، فالمؤسسات الحكومية والصناعية توفر سبعة ملايين وظيفة، منها ثلاثة ملايين وثلث مليون وظيفة في داخل المدينة، والبقية في الضواحي ، واقتصاد المدينة وضواحيها في نمو مستمر ، و ومنذ عام 1940م أخذ اقتصاد الضواحي يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة.
تأتي نيويورك في المرتبة الثالثة بعد لوس أنجلوس وشيكاغو، من حيث النشاط الصناعي؛ إذ يوجد فيها 17,000 مصنع تعمل في مجال الملابس، وتنتج نيويورك سدس إنتاج الولايات المتحدة من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية، والأثاث والورق والمنسوجات، ويعد ميناء نيويورك من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، حيث يعمل به 200,000 عامل، لكن مكانته تدهورت قليلا بعد فتح الموانئ الأخرى على البحيرات العظمى ونهر سانت لورنس، أما شركات المال والتأمين والأسهم والعقارات، فيعمل بها نحو 495,000 عامل، وأشهرها بورصة نيويورك.
تخدم النشاط الاقتصادي في المدينة شبكة ضخمة من وسائل النقل؛ حيث يستخدمها يوميا ثلاثة ملايين ونصف مليون فرد. وتعد نيويورك أيضا أكبر مركز للاتصال في الولايات المتحدة، حيث يوجد بها العديد من شركات الاتصال والطباعة والنشر، وبها نحو 60 محطة للإرسال الإذاعي والتلفاز.
كما تعد نيويورك من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة على شارع برودواي. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة.



اشهر المعالم :
منطقة مانهاتن 
مبنى امباير ستيت 
سنترال بارك 
وقرية بيتر ستايفسنت تاون كوبر 
جزيرة روزفلت 
ماديسون سكوير غاردن 
تمثال الحرية
منطقة بروكلين
مركز التجارة العالمي
برج كرايسلر
متحف الشمع
وغيرها من المباني والهياكل العديد من نيويورك.







هذا كل شي
.......................

.......................

اتمنى ان يكون الموضوع قد اعجبكم
...
..
.

حفظكم الرحمن ورعاكم



0 تعليق

إرسال تعليق